أخر الاخبار

تصطدم آمال فياريال وامجاد مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي

تصطدم آمال فياريال وامجاد مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي

 تصطدم آمال فياريال وامجاد مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي

يلعب فياريال أهم مباراة في تاريخه ليفوز بلقبه القاري الأول ، لكنه يصطدم بمانشستر يونايتد المرشح المحتمل للفوز بنهائي الدوري الأوروبي ، حيث يلتقي الفريقان غدا الأربعاء في مدينة بولندا. غدانسك.

حجز فياريال مركزًا بين النخبة المحلية والأوروبية منذ عقدين ، ووصل بالفعل إلى الدور نصف النهائي في البطولات الأوروبية ، لكنه لم يصل أبدًا إلى المباراة النهائية على الرغم من التطور الذي شهده مشروع النادي في السنوات الأخيرة.

هذا اللقاء هو تتويج للنجاح لسنوات عديدة من العمل من أجل تحقيق هدف الفوز ببطولة تترجم هذا التطور الكروي الذي وصل ذروته في النسخة الحالية من الدوري الأوروبي تحت قيادة أوناي إيمري ، الذي رفع كأس اوروبا ثلاث مرات ولكن مع اشبيلية.

ويدخل فياريال المباراة في ظل غياب فيسنتي إيبورا ، فيما تحيط الشكوك بمشاركة سامو تشاكيزي ، وقد يكون الأرجنتيني خوان فويث المفاجأة الأبرز في القائمة إذا أكمل تعافيه ، بينما لا توجد مشاكل أخرى في البقية من الخطوط.

من غير المتوقع أن يقوم إيمري بإجراء تعديلات على التشكيل الأساسي للفريق ، حيث أنه سيدفع أيضًا الحارس الأرجنتيني الذي يلعب في الدوري الأوروبي وفويث في الظهير الأيمن وألفونسو بادراتا في الجانب الأيسر وثنائي دفاعي يمزج. المخضرم راؤول البيول والشاب باو توريس.

أما بالنسبة لخط الوسط ، فلا يوجد خلاف حول اللاعبين الأساسيين الأكثر وضوحًا: إتيان كابو كنقطة محورية ، داني باريجو ومانو تريجروس الذين يتمتعون بحرية الحركة.

في الهجوم ، لا غنى عن المهاجم جيرارد مورينو وفريقه الكولومبي كارلوس باكا وباكو ألكاسير ، ويمكن لإيمري زيادة جرعة الهجوم بدفع بينو ، أو إشراك موي جوميز إذا أراد المزيد من التوازن في منتصف الملعب. .

من ناحية أخرى ، يبدو أن مانشستر يونايتد عازم على الفوز بأول لقب له في الدوري الأوروبي بعد أربع سنوات من الفوز بالمباراة النهائية في السويد. ولأبناء المدرب أولي جونار سولشاير ميزة نسبية لأنهم المرشحون لقوة المجموعة وأسعار اللاعبين الذين يمكنهم منافسة أكبر الفرق رغم خروجهم من دوري الأبطال.

ومع ذلك ، لا يخوض يونايتد المباراة براحة تامة ، حيث إن تأجيل المباراة ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الاحتجاجات ضد الدوري الممتاز أدى إلى خوض الفريق ثلاث مباريات في خمسة أيام.

ولحسن حظ سولشاير ، فقد حصل بالفعل على المركز الثاني ، لكنه خسر المدافع هاري ماجواير ، الذي أصيب قبل أسبوعين ولن يلحق بالمباراة النهائية في فياريال.

من المحتمل أن يكون تأثير غياب الكابتن ماجواير محدودًا ، خاصة وأن إلمانيو يتمتع بتفاهم ثنائي بين برونو فرنانديز وإدينسون كافاني ، بدعم من ماركوس راشفورد وبول بوجبا ، بالإضافة إلى ثنائي لافت للنظر بين سكوت مكتوميناي وفريد. .

قد يلجأ سولشاير إلى فيكتور ليندلوف وإريك بيلي للعب كمدافعين ، بجانب آرون فان بيساكا ولوك شو في الظهر ، خلف ديفيد دي خيا في حراسة المرمى.

لم يتبق سوى ستة لاعبين في يونايتد من المجموعة التي توجت بلقب Eurobaleg ، اثنان منهم خارج القائمة ؛ فيل جونز وأنتوني مارسيال ، والبقية هم خوان ماتا الذي يحلم بالفوز بالدوري الأوروبي للمرة الثالثة في مسيرته ، ودي خيا وراشفورد وبوجبا.

تعكس تشكيلة اللاعبين هذه عملية الاستبدال التي بدأها في ذلك الوقت المدرب السابق جوزيه مورينيو سعياً وراء حلم رسم الأيام المجيدة لمانشستر يونايتد تحت قيادة المدرب الأسطوري السابق السير أليكس فيرجسون.على الرغم من أن الفريق الإنجليزي بعيد عن المنافسة في دوري الأبطال ولم يعرف طريقه إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ ثماني سنوات ، إلا أن يونايتد لا يزال فريقًا لديه ألف حساب في النهائيات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-